صدور طبعة ورقية من كتاب التطرف والناس استطلاعات الرأي العالمية حول تنظيم الدولة (داعش)

على الرغم من الانتشار الكبير للأدبيات والمقالات والفعاليات التي تناولت التطرف و الإرهاب، يشكل هذا الكتاب إضافة مهمة تتمثل باستناده إلى العديد من استطلاعات الرأي التي تناولت الموضوع و دراسة حالة “داعش” أو “تنظيم الدولة” أو “الدولة الإسلامية” بمختلف ما يطلق عليها من مسميات .

تحت عنوان” التطرف والناس – استطلاعات الرأي العالمية حول تنظيم الدولة (داعش)” صدرت طبعة ورقية حديثة عن دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع لمؤلفه د.سامر أبو رمان المشرف العام لمركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي، ومركز الآراء الخليجية لاستطلاعات الرأي ولإحصاء في الكويت الأستاذ الزائر سابقاً في جامعة ديلاوير الأمريكية.

تظهر أهمية الكتاب أنه يأتي بعد أن أخذت ممارسات هذا التنظيم صدى واسعاً في مختلف أنحاء العالم من تصوير حالات النحر والحرق وقطع الرؤوس وانتشارها بطريقة غير مسبوقة، وأصبح الدين الإسلامي هو أكثر الأديان مثيرا للجدل، بربطه بالإرهاب، والتغطية الإعلامية السلبية والنقاشات الشعبية في أنحاء متفرقة من العالم.
يقترب الكتاب بالتعرف على تنظيم الدولة ” داعش” بالاعتماد على استطلاعات الرأي العام من خلال منهج التحليل الكمي، والذي يشتمل على قياس وعمليات حسابية وعلاقات عددية، في التعامل مع البيانات وتحليلها وإيجاد الروابط بين المتغيرات من خلال تحليل ومقارنة نتائج استطلاعات الرأي العام حول التنظيم.

وقد تم تقسيم الكتاب، استنادا إلى ما ورد في استطلاعات الرأي حول موضوع تنظيم الدولة إلى عدة محاور تتعلق بمعرفة ومتابعة تنظيم الدولة والاهتمام به والتعاطف معه، ودرجة تهديده وخطورته، وآليه تعامل الرؤساء والحكومات مع تهديد التنظيم، وثم الضربات الجوية ضده، ورؤية وتقييم العمليات العسكرية ضده، والتدخل البري لمواجهته، وأخيرا الخلاصة والنتائج العامة.

لطلب الكتاب:

مركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي -الأردن

مجمع السلام التجاري (١) مكتب # ٢٠٣، مقابل جامعة عمان الأهلية، صندوق بريد 763، الرمز البريدي ١٩١١٠

موبايل: 962790243349+

تلفاكس: 96253557081+

info@worldofopinions.org

www.worldofopinions.org

دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع – الأردن

عمان – الأردن – وسط البلد – شارع الملك الحسين
فاكس: 4655875 6 00962 ، هاتف:-0096264655877
ص.ب: 712577عمان
dar_konoz@yahoo.com

info@darkonoz.com