إصدار التقرير السنوي “قوة الصحف الكويتية اليومية”

أصدر مركز الآراء الخليجية لاستطلاعات الرأي والاحصاء وبالتعاون مع مركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي تقرير ”قوة الصحف الكويتية” الذي يعرض نتائج قوة الصحف اليومية الكويتية الورقية وفق معايير أولويات المواد الحصرية والانفراد، حيث يتيح التقرير معرفة جوانب القوة والضعف في كل صحيفة يومية وفق هذه المعايير والتعامل معها بالدراسة والتحليل والمتابعة ودرجة التأثير وفق نتائجها بمؤشر عشري إحصائي إبداعي.

وقد جرى الرصد لعشر من الصحف الكويتية الورقية وهي: الأنباء، القبس، الراي، السياسة، الجريدة، النهار، الشاهد، الوسط، الصباح، والكويتية. وقد امتدت فترة الدراسة من شهر يناير حتى ديسمبر لعام 2017.

أشرف على التقرير نخبة من الأكاديميين والخبراء وبمراجعة وإشراف الأستاذ الدكتور يعقوب الكندري من جامعة الكويت، والدكتور سامر أبو رمان الأستاذ الزائر السابق في جامعة دالا وير الأمريكية ومشرف عام المركز.

ويعد التقرير الأول من نوعه بهذه الميزات:

رصد لأكثر من 3200 خبراً محلياً و1700 خبراً اقتصادياً و850 مقابلة او تحقيقاً نشرتها الصحف الكويتية خلال أشهر مختارة من عام 2017.
يضع مقياسا عشريا لقوة الصحف الكويتية استناداً الى معيار الانفراد بالنشر والمواد الحصرية.
يقدم أبرز المواضيع والقضايا التي تناولتها الصحف الكويتية في قطاعي الاخبار المحلية والاقتصادية.
تحليل إحصائي وموضوعي لتفوق أو تراجع الصحف الكويتية وتصدرها أو غيابها عن المشهد الإعلامي.
عرض لأبرز التحقيقات والمقابلات التي نشرتها الصحف الكويتية عام 2017.
يقدم اضاءات بماذا ينقص بعض الصحف الكويتية لتنافس غيرها وتكون حاضرة بقوة في المشهد الإعلامي.
إبراز روح التنافس وتبادل مراكز القوة بين الصحف الكويتية.
التنبه لضعف وقوة بعض الصحف الكويتية.
للمزيد من المعلومات وطلب نسخة من التقرير، برجاء الاتصال بالمدير المالي والاداري لمركز عالم الآراء لاستطلاعات الرأي مروان الخريسات

962790243349+
96253557081+
|Info@worldofopinions.org