الجمعية العالمية لبحوث الرأي العام WAPOR تعتمد نسخة محدثة من ميثاق اخلاقيات تنفيذ استطلاعات الرأي

تعد مدونة الأخلاقيات من بين أهم الوثائق التي أنشأتها الجمعية العالمية لبحوث الرأي العام WAPOR. يعد الالتزام بالمدونة أحد متطلبات العضوية في الجمعية وفروعها الإقليمية. تضع المدونة معايير لكيفية قيام جميع باحثي الرأي العام – من القطاع العام أو الخاص، الأكاديميين أو التجاريين – بإجراء أبحاثهم. وتشمل قضايا مثل العلاقة بين الباحثين ورعاتهم أو عملائهم، ومسؤوليات الباحثين والعملاء، وقواعد الممارسة فيما يتعلق بالتقارير، ونتائج الدراسة، والمنشورات، ومسؤوليات الباحث تجاه المستجيبين.

توفر النسخة المحدثة مزيدًا من التحديد فيما يتعلق بالتزامات WAPOR الأخلاقية عبر جميع جوانب وأشكال البحث القائم على الموضوع. وبما يعكس التغييرات في البيئة التنظيمية، فإن المدونة تتضمن لغة منقحة حول حقوق المخبرين والمستجيبين والمشاركين في البحث، مع تركيز قوي على حماية معلومات التعريف الشخصية.

المدونة المنقحة متاحة للفحص من قبل الأعضاء على موقع WAPOR الإلكتروني هنا:

 https://wapor.org/about-wapor/revised-code-of-ethics-2021/

الإصدار الحالي من المدونة الخاص بـ WAPOR (الذي تمت الموافقة عليه في 2011) متاح هنا:

 https://wapor.org/about-wapor/code-of-ethics/

تم تطوير هذه التغييرات على كود WAPOR من قبل لجنة المعايير، بما في ذلك رئيس المعايير الحالي الدكتور David A. Jodice، ورئيسة المعايير السابقة السيدة Janet Streicher وأعضاء اللجنة الحاليين: المشرف العام لمركز عالم الآراء د. سامر أبو رمان Samir Abu-Rumman، Asis Arechavaleta, Robert Chung, Yashwant Deshmukh, Mari Harris, Kseniya Kizilova, Sanne Krom, Henning Silber, Wai Yu See Toh Tom W. Smith.