رسالة من رئيس الرابطة العالمية لبحوث الرأي العام

  • يتم وضع الخطط النهائية لمؤتمرWAPOR ‎ السنوي لعام 2021، والمقرر عقده في الفترة من 2 إلى 6 نوفمبر. مع استمرار COVID كمشكلة عالمية، سيعقد المؤتمر هذا العام بشكل افتراضي. يعمل فريق المؤتمر بلا توقف للتأكد من أن هذا الاجتماع سيكون فرصة جيدة أخرى لأعضاء WAPOR ‎ للتواصل والتعلم من بعضهم البعض وتجديد الصداقات.
  • في اجتماع العمل السنوي لـ WAPOR في 2 نوفمبر. سيكون من الممكن سماع تقارير الأنشطة والعروض التقديمية من جميع أعضاء المجلس الحاليين وطرح الأسئلة عليهم. هذه فرصة مهمة لأن جميع أعضاء WAPOR ‎ مسؤولون أمام العضوية وسيكون سماع مخاوف الأعضاء موضع تقدير.
  • ستحضر الدكتورة Porismita Borah ‎ من جامعة ولاية واشنطن، والتي تولت مسؤولياتها كرئيسة تحرير للمجلة الدولية لأبحاث الرأي العام في 1 سبتمبر، اجتماع عمل المؤتمر السنوي الخاص بنا وسيكون الأعضاء قادرين على الاستماع منها مباشرة عن فلسفتها التحريرية وانطباعاتها بعد الفترة التي قضتها في الوظيفة.
  • من أبرز فعاليات المؤتمر الكلمة الرئيسية التي سيلقيها عضو WAPOR منذ فترة طويلة والممثل الوطني لشيلي، Marta Lagos‎، ستسلط الكلمة (الجميع، وليس أي شخص)” الضوء على القضايا ذات الصلة بموضوع المؤتمر لهذا العام “التحدث بالحقيقة إلى السلطة: الرأي العام في وقت الأزمات”. بالإمكان مشاهدة هذا العرض التقديمي الخاص في اليوم الأول من المؤتمر.
  • لدى WAPOR الآن ممثلون وطنيون لـ 66 دولة ومنطقة والرابطة مستمرة في تعيين ممثلين جدد. يوجد اجتماع للممثلين الوطنيين أيضًا في برنامج المؤتمر والدعوة موجهة لأي شخص مهتم بمعرفة المزيد حول كيفية المشاركة كممثل وطني للحضور. يمكن العثور على قائمة ممثلي WAPOR ‎ الوطنيين الحاليين.

https://wapor.us11.list-manage.com/track/click?u=80f5ebf95750d28938fb8c1c4&id=b790cacce4&e=4b13b413fd

  • بعد فترة من التعليقات العامة هذا الصيف، تمت الموافقة على ميثاق الأخلاقيات المنقح الخاص من قبل مجلس WAPOR وهو في طور ترجمته إلى لغات متعددة. وهناك إعلان قريب بخصوص ذلك في الأيام القادمة. سيقدم ديفيد جوديس، رئيس المعايير المهنية، الذي قاد الجهود لتحديث القواعد، عرضًا رسميًا للقواعد الجديدة فورًا بعد اجتماع العمل الذي سيعقد في 2 نوفمبر.
  • تعمل WAPOR وESOMAR حاليًا معًا في الاستعدادات النهائية لإطلاق دراسة حرية النشر لعام 2022. منذ ما يقرب من 40 عامًا، راقبت هذه الاستطلاعات الدورية الاتجاهات العالمية في القوانين واللوائح الوطنية المتعلقة بحرية التنفيذ والإبلاغ عن أبحاث الرأي العام. وتستمر المنظمتان في تذكير الأعضاء جميعًا بأهمية حماية هذه الحريات الأساسية. يمكن العثور على أحدث تقرير حرية النشر لعام 2017.

https://wapor.us11.list-manage.com/track/click?u=80f5ebf95750d28938fb8c1c4&id=d880cd17a3&e=4b13b413fd

  • تواصل WAPOR ندوتها المجانية على الويب هذا الخريف. في 29 تشرين الأول (أكتوبر)، ستركز الندوة التالية على الويب على الاستطلاعات الانتخابية في أوروبا الشرقية وستضم متحدثين بارزين من جمهورية التشيك وجورجيا وبولندا وروسيا. يمكن العثور على مزيد من التفاصيل بخصوص هذه الندوة عبر الإنترنت:

https://wapor.us11.list-manage.com/track/click?u=80f5ebf95750d28938fb8c1c4&id=a94cde78ba&e=4b13b413fd

  • في كانون الأول (ديسمبر)، ستكون الندوة التالية على الويب معنية بتحليل العنقود / التصنيف. سيتم طرح المزيد من التفاصيل حول هذه الندوة على الويب قريبًا.
  • الانتخابات جارية حاليًا لشغل ثلاثة مناصب في مجلس WAPOR رئيس الاتصال، ورئيس المطبوعات، وأمين السر / أمين الصندوق. ويشجع جميع أعضاء WAPOR الحاليين وبشدة ‏ على التصويت. ستعلن النتائج في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر). يمثل أعضاء المجلس WAPOR ويعملون على مدار العام لدعم أنشطتها. تعد المشاركة الجيدة في الانتخابات إحدى الطرق للسماح لجميع المرشحين بمعرفة مدى تقدير رغبتهم في خدمة
  • ستعقد WAPOR Asia مؤتمرها السنوي الرابع بعد وقت قصير من اجتماع WAPOR، في 16-17 نوفمبر، تعرف على المزيد حول المؤتمر

https://wapor.us11.list-manage.com/track/click?u=80f5ebf95750d28938fb8c1c4&id=1e97fe28f6&e=4b13b413fd

  • سيكون هذا المؤتمر أيضًا افتراضيًا هذا العام وسيواصل مهمة الفرع المتمثلة في دعم نشر الأبحاث الحالية وتعزيز الشبكات الوطنية والدولية لباحثي الرأي العام.
  • يظل العمل مع الفروع الإقليمية لدينا أولوية مهمة بالنسبة لـ حضر رؤساء فروع WAPOR Asia ‎ ‎(Yashwant Deshmukh)‎، WAPOR LATAM ‎ ‎(Gustavo Meixueiro) ‎، WAPOR WANA ‎ سامر أبو رمان اجتماع مجلس أغسطس WAPOR لمناقشة القضايا والأولويات للفروع الخاصة بهم. تمت تغطية مجموعة متنوعة من الموضوعات. كان بعضها عبارة عن هياكل رسوم الفرع، وتطوير منصات برمجية قياسية للمؤتمرات عبر الإنترنت (انظر أدناه)، وزيادة عضوية الفروع وحضور وسائل التواصل الاجتماعي. للمضي قدمًا، هدفنا الجماعي هو تعزيز العلاقات والتعاون لصالح الجميع
  • إن WAPOR في طور الانتقال إلى نظام جديد لإدارة العضوية والمؤتمرات. هذه ترقية مهمة طال انتظارها لـ WAPOR، حيث توسع تعقيد العمليات، جنبًا إلى جنب مع الرغبة في تقديم المزيد من الدعم للفروع الإقليمية المتنامية. هناك ثقة من أن هذا النظام الجديد سيمكن WAPOR ‎ من القيام بذلك بطريقة أكثر كفاءة.

 

رئيس الرابطة العالمية لبحوث الرأي العام

تيموثي جونسون

Timothy Johnson

WAPOR President

 

للاطلاع على نص الرسالة بالانجليزية هنا